photographia March 11 2018فوتوغرافيا :- 

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي  

- روائع "اللحظة" تطلّ على العالم من أوبرا دبي

لم يكن يوم الإثنين 12 مارس 2018، يوماً عادياً في حياة مجموعةٍ من المصورين، هواةً ومحترفين، حيث كانت كل لحظةٍ في هذا اليوم قيمتها ومعناها وإرباكها الخاص.

مساء الغد هو موعدٌ خاص لقلب الموازين وتغيير المسارات، إنه المساء الثريّ بالإشعاعات السحرية التي تغازل خطوط الزمن وتنتزع منها لحظاتٍ مفصليةٍ خالدة كفيلة بجعل حياة الفائزين مختلفة تماماً .. لحظات فارقة مرصّعة بألماس الفرح المشوبِ بالتوتّر .. قبل صعود المسرح واستلام الجائزة، للحياة شكلٌ ما .. وبعد التكريم وارتباط الاسم باللقب .. وبأحد المراكز الفائزة .. للحياةٍ خواصٌ مختلفة.

فبين الآلاف من ملفات الصور المشارِكة، التي تسرد آلاف القصص المصوّرة في محور "ملف مصور" .. هناك 5 ملفاتٍ نالت تقييماتٍ مرتفعة من محكّمي الدورة السابعة، لذا ستكون سبباً في فوز أصحابها بما مجموعه 51 ألف دولار. ناهيك عن الصور المشارِكة في المحور العام، بشقّيه الملوّن والأبيض والأسود، والتي ستعلن غداً عن فوز 6 فائزين مجموع جوائزهم 74 ألف دولار.

أما محور الفاصل الزمني "تايم لابس" فسيعلن للمرة الأولى عن 5 مقاطع فائزة بما قيمته 51 ألف دولار، بينما بطل المشهد، المحور الرئيسيّ للدورة السابعة "اللحظة" فسيتوّج 5 فائزين بما قيمته 82 ألف دولار.

وعند الوصول للجائزة الكبرى، التي تبلغ قيمتها 120 ألف دولار، ندركُ كيف يمكن أن يكون تقدير الفائز .. للحظة التي التقط فيها صورته.

 فلاش :

في عرس "اللحظة .. ستعلن الصور الفائزة ميلاداً جديداً للزمن