photographia June 17 2018فوتوغرافيا :- 

جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي  

 التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء السادس)

اخترت التخصص وأضفت عملاً لتغطية نفقاتك واستعنت على الصنعة بالأقران وأنجزت خطة عمل وخطة تسويق وبدأت تنفيذها واقنيت الأدوات اللازمة، ووضعت ملف أعمالك الفني الشخصي الذي عرّف الجمهور بك، وحان الموعد لبناء موقعك الخاص وإنتاج المواد التسويقية لعملك.

قد تظن أن بناء الموقع والمواد التسويقية جاء في مرحلة متأخرة ولكن، ما لم تستكمل الخطوات السابقة فإن موقعك ربما لا يعكس هويتك ولا يُسلط الضوء على خطواتك المستقبلية وربما لن يكون قادراً على مواكبة أهدافك من دخول هذه المهنة، ولن يكون قادراً على نقلك ونقل أعمالك إلى حيث تأمل.

لكن إن التزمت بما أشرنا إليه من وضع خطة عمل منطقية قابلة للتطبيق وتكوين ملف أعمالك الشخصية والتجارية التي تحمل هويتك فإنها معاً ستُشكل أحجار البناء القوية لموقعك وللمواد التسويقية التي ستُنبئ عنك.

من جديد، النصيحة ألا تبالغ في تصميم الموقع واحرص على أن يكون المظهر العام له جيداً ومباشراً لا يحتمل التأويل حول ما تتقن وما لا يندرج تحت مهاراتك وأعمالك، هذا الموقع سيكون المحرك الذي ستحصل من خلاله على الأعمال والمشاريع وسيكون مصدر توليد الأموال ولهذا عليك أن تحرص على ذلك، لا أن يكون منصة لعرض أعمالك فقط.

ننصحك بأن تبدأ بموقع على منصة وورد بريس WordPress إن كانت مهاراتك التقنية مقبولة أما لو كانت متواضعة فلك أن تلجأ مثلاً إلى الموقع الخدمي Squarespace لتبدأ معه، ننصح المقتدر بأن يلجأ إلى شركة مختصة لتصميم المواقع لتبني له منصة احترافية تليق بتقديمه إلى كبريات الشركات، ولكن هذا لن يكون حال الغالبية.

أنت بحاجة إلى بطاقات عمل تعريفية وشعار يخصك ويُشير إلى هويتك، ومطبوعات ترويجية توزّع في بعض الأماكن التي قد لا تصل إليها ذراع التسويق الإلكتروني.

فلاش :

العميل دائماً على حق ولهذا فالتسويق يجب أن يليق به .. فأحسن الاستثمار 

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء الأول)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء الثاني)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء الثالث)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء الرابع)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء الخامس)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً " (الجزء السادس)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً " (الجزء السابع)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً " (الجزء الثامن)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً " (الجزء التاسع)

التصوير الفوتوغرافي .. صنعةً (الجزء العاشر)