تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

Sony award

بالفيديو - مصور سوري يغيب عن حفل التتويج بجوائز سوني العالمية في لندن بسبب جنسيته

المصور الفائز بـ"سوني العالمية" مصطفى جندي: الجزاء من "جنسية" العمل

نشر المصور السوري مصطفى جندي مقطع فيديو يتحدّث فيه عن رفض السفارة البريطانية في أبوظبي منحه تأشيرة دخول لبريطانيا لحضور حفل تكريم الفائزين بجوائز سوني العالمية والذي سيقام في لندن الأربعاء 20 أبريل الجاري.

مصطفى الذي يعمل صحفياً منذ العام 2006، وبدأ بمزاولة هواية التصوير منذ ما يقارب 10 سنوات، فاز بالجائزة الأولى ضمن فئة الجوائز الوطنية الإماراتية،  

من خلال صورته الفردية التي تحمل اسم "النقل"، والتي تعكس ما شهدته الإمارات من تطور سريع إلى جانب النهج الإبداعي الذي تتبناه مع الحفاظ على هوية الدولة وتراثها الثقافي، حيث نشرت وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية صورته الفائزة على صفحاتها ومواقعها، وذلك لكون الجائزة من كبريات الجوائز الدولية في مجال التصوير الفوتوغرافي.

وقد حصل مصطفى على دعوة رسمية من منظمي الجائزة العالمية في لندن مع تذكرة السفر والإقامة، وحسب المعتاد أرفق الأوراق مع طلب الحصول على التأشيرة لحضور الحفل واستلام جائزته. لكن السفارة البريطانية رفضت طلبه بسبب جنسيته السورية دون تقديم أية أسبابٍ أخرى ! لينضمّ مصطفى إلى قائمة طويلة من المبدعين السوريين الذي يعانون من مشاكل مشابهة بسبب جنسيتهم السورية.