تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

1001561web

في بينالي الفياب السابع والعشرين للصور الملونة بالنرويج

حصدت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ثلاث جوائز في بينالي الفياب السابع والعشرين للصور الملونة بالنرويج والذي يقيمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب)، وهي عبارة عن مسابقة تقام بين الدول الأعضاء كل عامين وينقسم البينالي إلى قسمين: الأول للصور الملونة المطبوعة وفيه تقدم كل دولة عشر صور لعشرة مصورين بحيث تكون في الموضوع نفسه، والقسم الآخر مخصص للصور الرقمية وفيه تشارك كل دولة بعشرين صورة تحمل الموضوع نفسه بحيث لا يشارك كل مصور بأكثر من صورتين.

وجاءت الجائزة للصور الملونة المطبوعة عن مجموعة الصور التي حملت عنوان «لحظات مع الجمال»، حيث حصلت على 164 نقطة. وحصلت النرويج على الميدالية البرونزية بمعدل 165 نقطة، وحصلت إسبانيا على الميدالية الفضية بمعدل 176 نقطة، في حين حصلت لاكسمبورج على الميدالية الذهبية بمعدل 180 نقطة. وكان كأس الفياب من نصيب إيطاليا التي استطاعت الحصول على 181 نقطة.

وقد مثل السلطنة في بينالي الفياب السابع والعشرين للصور الملونة المطبوعة كل من المصور أحمد الطوقي، أحمد المحروقي، حمد البوسعيدي، إسماعيل الفارسي، ماجد العامري، ماجد الجهوري، موسى الرزيقي، محسن الهنائي، سالم البوسعيدي، سالم الحسيني.

1001561

1001560

وفي بينالي الفياب السابع والعشرين للصور الملونة الرقمية حصلت السلطنة على الميدالية البرونزية وذلك عن مجموعة الصور التي حملت عنوان (حياة الناس في عمان) وحصلت السلطنة في المجموع العام لهذا البينالي على 169نقطة فيما حصلت ايرلندا على الميدالية الفضية بمعدل 170 نقطة وحصلت إنجلترا كذلك على الميدالية الذهبية بمعدل 180 نقطة وكأس بينالي الملون توجت به روسيا التي حصلت بدورها على 181 نقطة.

أما على المستوى الفردي فقد حصل المصور أحمد بن محمد الطوقي على الميدالية الفضية عن صورته التي حملت عنوان (وجه من عمان).

0765

وقد مثل السلطنة في بينالي الفياب السابع والعشرين للصور الملونة الرقمية كل من المصور: هيثم الفارسي، ماجد العامري، سالم البوسعيدي، زاهر السيابي، إسماعيل الفارسي، أيمن البلوشي، سالم الحسيني، قيس الحجري، سالم العبيداني، هيثم الشنفري، خميس الغافري، أحمد العذالي، أحمد الطوقي، موسى الحجري، فيصل الزدجالي. يضاف هذا الإنجاز لسلسلة إنجازات الجمعية لرفع اسم السلطنة في مختلف المحافل الدولية.