air photography web

العدسة الإماراتية تواصل التألّق والإندونيسية تسجّل الفوز الثامن على التوالي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة التصوير الجوي

 

-     بن ثالث: المصورون الجويون لديهم القدرة على التقاط صور لا يراها المصورون العاديون

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أكتوبر والتي كان موضوعها "التصوير الجوي". حيث واصلت العدسة الإماراتية تألّقها الإبداعي للنسخة الرابعة على التوالي بفوز المصور الإماراتي عبيد مصبح عبيد، فيما حافظ المصور الإندونيسي محمد يونس على حضور إندونيسيا في قوائم الفائزين للنسخة الثامنة على التوالي. كما فاز من جمهورية مصر العربية المصور نادر محمد سعدالله ومن إيران المصور فريد كامرانيا ومن إسبانيا المصور شادي نصري.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أكتوبر استخدام الوسم HIPAContest_Aerial#.

Ali Bin Thalith 3

قدّمت محاضرة في فنون "التايم لابس" للمصورين

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تغلق باب المشاركات في "اللحظة" .. والتحكيم في نوفمبر


      - بن ثالث: أصبحت الجائزة علامة ثابتة على الأجندة السنوية لمجتمعات المصورين من مختلف دول وثقافات العالم

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن إغلاق المشاركات في محاور دورتها السابعة "اللحظة"، حيث شَهِدَ الأسبوع الأخير تزايد المشاركات بشكلٍ كبير، الأمر الذي أدّى لزيادة الأحمال التقنية على الخوادم، لكن المتابعة الدائمة للفريق الفني أبقت على الجاهزية العالية لاستقبال المشاركات من كافة أنحاء العالم.

بدوره عبّر سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث، عن سعادته بنسب الإقبال المرتفعة على المشاركة في محاور الدورة السابعة، والتي تشهد للمرة الأولى فتح باب المشاركات للفيديو من خلال محور الفاصل الزمني "تايم لابس"، معلناً أن عملية التحكيم ستجري خلال شهر نوفمبر الجاري.

Ali Bin Thalith 3

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تطلق مسابقة تصوير بالتعاون مع دائرة الأراضي والأملاك دبي

14 أكتوبر  2017

تحت شعار  "كيف تٌبنَى الرُؤى "وبالتعاون مع جائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، تطلق دائرة الأراضي والأملاك دبي مسابقة تصوير ضوئي لمعالم دبي العقارية والمعمارية، وهو ما تزخر به دبي ويجسّد صورتها وموقعها العالمي الريادي المتميز، كما تعبر عن مدى التطور العقاري الذي شهدته دبي في فترة قصيرة جداً لتصبح في أعلى المستويات عالمياً.

الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى سيتم تكريمهم خلال حفل إطلاق إحدى أهم مشاريع الدائرة الجديدة وسيتم منح الفائز الأول جائزة نقدية قيمتها عشرة آلاف درهم بالإضافة إلى كاميرا احترافية، بينما سيتم منح الفائز الثاني جائزة نقدية بقيمة سبعة آلاف وخمسمائة درهم، وسيحصل الفائز بالمرتبة الثالثة على جائزة نقدية بقيمة خمسة آلاف درهم، وسيتم منح كل المشاركين في هذه المسابقة شهادات تقدير تعبيراً عن الشكر لمشاركتهم في هذه المسابقة.

all landscap

العدسة الخليجية تتسيّد والإندونيسية تواصل التألّق

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة المناظر الطبيعية

 

-  أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر والتي كان موضوعها "المناظر الطبيعية". حيث تسيّدت العدسة الخليجية المشهد بفوز 3 مصورين خليجيين هم الإماراتي محمد خالد المصعبي، والسعودي فيصل صالح الجريفاني، والعُماني قاسم محمد الفارسي. بينما فاز من الهند المصور "بهافيا جوشي"، وأتى فوز المصور الإندونيسي "تيغوه توفيق هداية" امتداداً للتألّق الإبداعي والحضور الراسخ لإندونيسيا في قوائم فائزي هذه المسابقة.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرامHIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر سبتمبر استخدام الوسم HIPAContest_Landscapes#.

أطلقت مسابقة تصوير عن التلاقي الحضاري بالتعاون مع "غرفة دبي"hipa

جائزة حمدان بن محمد للتصوير داعم رئيسي للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال

 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مشاركتها كداعمٍ رئيسي للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة دبي، والمزمع عقده في مدينة جميرا بدبي يومي 1-2 نوفمبر المقبل، تحت عنوان "أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال"، من خلال إطلاقها مسابقةً للتصوير الفوتوغرافيّ تحت عنوان "تصوير جيل الغد"، وتستهدف المسابقة استخراج وتصوير أوجه التشابه بين الإمارات العربية المتحدة وقارة أفريقيا في العادات والتقاليد والمأكل والمشرب والبيئة والعمارة والأعمال وتسليط الضوء على المشترك الإنساني بينهما.

وتشكّل المسابقة الدولية التي تبدأ عملية الترشُح لها على انستغرام اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر المقبل وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto،

ariyuliarso web

العدسة الإندونيسية تضرب بقوة .. و"تثبيت حضور" إماراتي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تفتح "نوافذ" الفوز للمبدعين

 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أغسطس والتي كان موضوعها "نوافذ". ويبدو أن نوافذ الفوز ابتسمت للعدسات الإندونيسية التي لم تغب شمسها عن جميع نسخ المسابقة هذا العام، حيث فاز 3 مصورين من إندونيسيا هم "بهاء الدين رجا باسو" و"آري يوليارسو" و"يوغا أردي نوغروهو" بجانب المصور الماليزي "محمد نزري بن سليمان"، بينما تولّى المصور الإماراتي "محمد عبد الرحمن آل علي" تثبيت الحضور الإماراتي للنسخة الثانية على التوالي في قوائم الفائزين.

وسيحصل الفائزون على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشر صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرامHIPAae، وقد شهدت مسابقة شهر أغسطس استخدام الوسم HIPAContest_windows#.

Ali Bin Thalith 3

من خلال دورة تتناول أساسيات التصوير الضوئي

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تشارك في المخيم الصيفي لأصحاب الهمم

بن ثالث: أصحاب الهمم رهان رابح في شتّى الأنشطة الإبداعية

شاركت جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، في المخيم الصيفي لنادي دبي لأصحاب الهمم والذي جاء تحت شعار "إلى القمم يا أصحاب الهمم" بتقديم دورة "أساسيات التصوير الضوئي" لمنتسبي النادي.

وعن هذه المشاركة صرّح سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: وفق رؤية سمو وليّ عهد دبي راعي الجائزة، يأتي تقديم المعلومة القيّمة والمهارة الإبداعية على رأس أولوياتنا، وضمن أنشطتنا الصيفية سعدنا بالمشاركة في المخيم الصيفي لنادي أصحاب الهمم بتقديم دورة مفصّلة عن أساسيات التصوير، 

 

hipa dubai3 web

تعرضُ أعمالاً مُختارة من المواسم السابقة للجائز

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تحتفي بالأبيض والأسود في دبي مول

 

تنظّم جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، بالتعاون مع دبي مول، معرضاً فنيّاً لمجموعة مختارة من الصور بالأبيض والأسود، من الصور المشاركة في المواسم السابقة للجائزة التي أطلقت موسمها السابع تحت عنوان "اللحظة" مطلع الشهر الجاري. المعرض الذي يقام في "بهو ممشى الأزياء" في دبي مول، يستمر حتى 19 أغسطس 2017.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: التصوير بالأبيض والأسود من أقوى أنماط التصوير تأثيراً في العقل ومخاطبةً للوجدان،