nationaldress 2018

المصور العُمانيّ "نضال السالمي" يحصد "اختيار الجمهور" وكاميرا سوني Alpha a6300

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة"الزيّ الوطنيّ"

 

   أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر نوفمبر 2018، والتي كان موضوعها "الزيّ الوطنيّ". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها السابعة المصور العُمانيّ "نضال السالمي"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طرازSONY Alpha a6300 مُقدّمة من "سوني الشرق الأوسط".

نسخة شهر نوفمبر من المسابقة شَهِدَت ريادةً خليجيةً عكست التطوّر النوعيّ للمصورين الخليجيين والثراء المعرفيّ لديهم في بيئتهم المحلية وأيضاً إبداعاتهم في نقل صورٍ بديعةٍ من الثقافات الأخرى.

H

الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد للتصوير تقاسم اللقب مع السويسريّ "مارك دانا"

علي خليفة بن ثالث "مصور العام" بشهادة مهرجان "قوة الصورة" الصينيّ الدوليّ

تَوّجَت الدورة الرابعة من المهرجان الدوليّ الثقافيّ للتصوير الضوئيّ "قوة الصورة" التي أقيمت في "داتونغ" الصينية، سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، بلقب "مصور العام" مناصفةً مع المصور السويسري "مارك دانا"، تكريماً لسيرته الفنية كأحد أبرز المصورين الفوتوغرافيين تحت الماء في العالم، وتقديراً لإنجازاته على الصعيد الشخصي من خلال جهوده الفوتوغرافية المتنوّعة والمرتبطة بعدة قضايا مثل الحفاظ على البيئة البحرية ونشر ثقافة التصوير في الشرق الأوسط، والمؤسسي من خلال تولّيه الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، منذ تأسيسها عام 2011، ودوره الفعّال في انتشارها الدولي وتنوّع برامجها وتأثيرها الإيجابي الكبير على مجتمعات التصوير المحلية والإقليمية والدولية، وصولاً لـ196 دولة مشارِكة في مسابقات الجائزة.

 

H web

يعرضُ نماذج فوتوغرافية لـ70 عاماً من مأساة المهاجرين حول العالم في "دبي مول"

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنظّم معرضاً إنسانياً عالمياً بمناسبة "يوم الأمم المتحدة"

بن ثالث: الجائزة استقطبت People on the Move لدبي لتعزيز دور الصورة على المسار الإنسانيّ والتثقيف بنفوذها الكبير على صناعة الأحداث العالمية 

        افتتحت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مساء أمس الأربعاء في دبي مول، المعرض الفوتوغرافيّ الإنسانيّPeople on the Move بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمجلس الدولي للتصوير IPC ودبي مول، بمناسبة "يوم الأمم المتحدة" الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام، حيث تُعرض فيه 55 صورة فوتوغرافية عن مأساة المهاجرين من مختلف أنحاء العالم على مدى السنوات السبعين الماضية (1948-2018) وذلك بالتزامن مع إقامة المعرض ذاته في نيويورك، حيث تُعرض نفس مجموعة الأعمال في ردهة الزوّار بمبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

20 photography web

العراقيّ "تيسير مهدي" يظفر بـ"اختيار الجمهور" وكاميرا Nikon D7200 - DSLR

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة - الماء

 

    أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر 2018، والتي كان موضوعها "الماء". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الخامسة المصور العراقي "تيسير مهدي"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Nikon D7200-DSLR مُقدّمة من "نيكون الشرق الأوسط".

نسخة شهر سبتمبر من المسابقة شَهِدَت تألّقاً عربياً مستحقاً قادته العدسة العراقية ممثّلةً بفوز المصور تيسير مهدي بجانب المصور الكويتي فهد العنزي والبحريني سعيد عبدالله ضاحي، ومن تركيا فاز المصور مصطفى غيزير بجانب المصور "إيدي بامونكاس" من إندونيسيا..

19 photography web

العدسة الإندونيسية تتألّق من جديد بـ"اختيار الجمهور" وكاميرا Sony Alpha a6300

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة - قدوتي

 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر أغسطس 2018، والتي كان موضوعها "قدوتي". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الرابعة المصور الإندونيسي "كانال بوديارتو"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Sony Alpha a6300 Mirrorless مُقدّمة من "سوني الشرق الأوسط".

نسخة شهر أغسطس من المسابقة شَهِدَت عودة التوهّج الإندونيسي لقوائم الفائزين بالمسابقة بفوز اثنين من المصورين الإندونيسيين من أصل 5 فائزين. فبجانب "بوديارتو" فاز المصور "عارف سيسواندونو" والمصور السعودي زكريا آل حمد، والمصري كريم أحمد، والعراقي سجّاد علي جبّار.

Ali Bin Thalith 3

الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد للتصوير تميّزَ شخصياً ومؤسسياً

3 سبتمبر  2018

   
 // المصور علي خليفة بن ثالث زميلاً للجمعية الملكية للتصوير

- إنجازٌ جديد لأول عربيٍّ يفوز بجائزة للقيادات المؤسسية في الأمم المتحدة

- بن ثالث: مُنحازٌ للجَمَاليات على حساب التقنية، والزمالة تشريفٌ وتكليفٌ معاً 

- مايكل بريتشارد: معاييره الفنية والجَمَالية تحت الماء ترقى لأعلى المستويات

أعلنت الجمعية الملكية للتصوير عن منح درجة زمالتها لسعادة الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، والمصور الفوتوغرافي، علي خليفة بن ثالث، 

hipa

سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يكّرم الفائزين بالدورة السابعة للجائزة "اللحظة"

12 مارس 2018

   
 //  توثيقٌ مؤثّر للحالة السورية يحصد الجائزة الكبرى، والفلسطينيّ "محيسن" يحصد جائزة "الشخصية الفوتوغرافية الواعدة"

.مفاجأة الدورة الثامنة، سموّ راعي الجائزة يختار 3 صور فائزة، ويرفع مجموع الجوائز إلى 600 ألف دولار

- إنجازٌ مزدوج لكندا وبنغلاديش .. وإسبانيا تخطف مركزين في "التايم لابس"

- الصين تتألّق بـ3 فائزين .. وحضور مميّز للإمارات والسعودية والكويت واليمن

- العدسة العربية تتفوّق في قراءة "اللحظة" وتخطف ربع جوائز دورة السابعة

moment 2018 web

3 جوائز لأمريكييَن وفلسطينيّ

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن عن الفائزين بالجوائز الخاصة لموسم "اللحظة"

5 مارس 2018

   
 // أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بالجوائز الخاصة للدورة السابعة للجائزة والتي كانت بعنوان "اللحظة"، حيث شَهِدَت هذه الدورة تقديم 3 فئاتٍ من الجوائز الخاصة هي "جائزة صُنّاع المحتوى الفوتوغرافي" و"جائزة الشخصية/ المؤسسة الفوتوغرافية الواعدة" بجانب "الجائزة التقديرية" التي تُمنح للمصورين الذي ساهموا بشكلٍ إيجابيّ في صناعة التصوير الفوتوغرافي.

وقد فاز بالجائزة التقديرية للدورة السابعة، المصور الصحافي الأمريكي "جيمس ناشتوي" نظراً لإسهاماته المميّزة في عالم التصوير طوال حياته المهنية الحافلة، والتي تخلّلها فوزه بميدالية "روبرت كابا" الذهبية خمس مرات.