Zayni Saeed Al Khazaali Iraq

 تكريم 17 مصوراً منهم 5 عرب على جودة مشاركاتهم في الدورة الثامنة

 جائزة حمدان للتصوير تنشر الأعمال المستحقة لـ"ميداليات التميّز" لدورة "الأمل"

    اعتمد مجلس أمناء جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، 17 عملاً سيتم تكريم أصحابها بمنحهم "ميداليات التميّز" التي تقدّمها الجائزة عن الدورة الثامنة "الأمل" تكريماً لهم على جودة مشاركاتهم في هذه الدورة، بالإضافة لإهدائهم الكتاب السنوي لنفس الدورة والذي يحوي الصور الفائزة والمرشّحة بالإضافة للصور التي حصل أصحابها على ميداليات التميّز المذكورة.

وعن هذا التكريم صرّح سعادة الأمين العام للجائزة علي خليفة بن ثالث قائلاً: هذه الميداليات بمثابة شهادة تقديرٍ لهؤلاء المصورين الذين قدّموا أعمالاً راقية استحقت الوصول للمراحل النهائية من التحكيم،

flower photography party

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقتيّ "زهور" و"احتفالاً بالتصوير"

 

 - الإندونيسيّ "أغوس سوبريانتو" يفوز بـ"اختيار الجمهور" وكاميرا SONY Alpha a6300

- المصورة السعودية فاطمة الصبيحة: بِشارة الفوز قَلَبَت يومي الصعبَ سعيداً .. وحضور الحفل الختاميّ في دبي  مع "كبار الشخصيات" شرفٌ كبيرٌ لأيّ مصور.

 أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهري فبراير ومارس 2019، حيث كان موضوع مسابقة شهر فبراير "زهور" أما مسابقة شهر مارس فقد كانت فريدةً من نوعها حيث تم إطلاقها كنسخةٍ خاصةٍ بالحفل الختامي للدورة الثامنة "الأمل". 
المسابقة جاءت تحت عنوان "احتفالاً بالتصوير" دون تحديد موضوعٍ معيّن، وجوائز المسابقة هي الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة، بجانب استضافة الفائزين في دبي،

hope hipa 2019

العرب يحصدون ربع الجوائز .. وفلسطين تتوهّج بحضورٍ ثلاثيّ

سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم تُكّرم الفائزين بموسم - الأمل

 

عدسة ماليزية تخطف الجائزة الكبرى بصورةٍ آسرة من فيتنام، والإبداع الفرنسيّ يتصدّر "الدرون"

بن ثالث: الإمارات وفلسطين والكويت والعراق .. التفوّق العربي وسامُ تكريمٍ ثمين نُهديه لكل المجتهدين

بن ثالث: الفنون ليست مُصنّفة ضمن الكماليات الترفيهية، بل هي عصبٌ رئيسيّ في صناعة المجتمع الحديث.

شَهِدَت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون، مساء أمس الثلاثاء، الحفل الختامي للدورة الثامنة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي التي حَمَلَت عنوان "الأمل" والذي أقيم في "أوبرا دبي".

  فيديو : الأعمال الفائزة في جائزة حمدان الدولية للتصوير - موسم الأمل




nationaldress 2018

المصور العُمانيّ "نضال السالمي" يحصد "اختيار الجمهور" وكاميرا سوني Alpha a6300

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصور الفائزة بمسابقة"الزيّ الوطنيّ"

 

   أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر نوفمبر 2018، والتي كان موضوعها "الزيّ الوطنيّ". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها السابعة المصور العُمانيّ "نضال السالمي"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طرازSONY Alpha a6300 مُقدّمة من "سوني الشرق الأوسط".

نسخة شهر نوفمبر من المسابقة شَهِدَت ريادةً خليجيةً عكست التطوّر النوعيّ للمصورين الخليجيين والثراء المعرفيّ لديهم في بيئتهم المحلية وأيضاً إبداعاتهم في نقل صورٍ بديعةٍ من الثقافات الأخرى.

H

الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد للتصوير تقاسم اللقب مع السويسريّ "مارك دانا"

علي خليفة بن ثالث "مصور العام" بشهادة مهرجان "قوة الصورة" الصينيّ الدوليّ

تَوّجَت الدورة الرابعة من المهرجان الدوليّ الثقافيّ للتصوير الضوئيّ "قوة الصورة" التي أقيمت في "داتونغ" الصينية، سعادة علي خليفة بن ثالث، الأمين العام لجائزة حمدان بن محمد الدولية للتصوير الضوئي، بلقب "مصور العام" مناصفةً مع المصور السويسري "مارك دانا"، تكريماً لسيرته الفنية كأحد أبرز المصورين الفوتوغرافيين تحت الماء في العالم، وتقديراً لإنجازاته على الصعيد الشخصي من خلال جهوده الفوتوغرافية المتنوّعة والمرتبطة بعدة قضايا مثل الحفاظ على البيئة البحرية ونشر ثقافة التصوير في الشرق الأوسط، والمؤسسي من خلال تولّيه الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، منذ تأسيسها عام 2011، ودوره الفعّال في انتشارها الدولي وتنوّع برامجها وتأثيرها الإيجابي الكبير على مجتمعات التصوير المحلية والإقليمية والدولية، وصولاً لـ196 دولة مشارِكة في مسابقات الجائزة.

 

H web

يعرضُ نماذج فوتوغرافية لـ70 عاماً من مأساة المهاجرين حول العالم في "دبي مول"

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنظّم معرضاً إنسانياً عالمياً بمناسبة "يوم الأمم المتحدة"

بن ثالث: الجائزة استقطبت People on the Move لدبي لتعزيز دور الصورة على المسار الإنسانيّ والتثقيف بنفوذها الكبير على صناعة الأحداث العالمية 

        افتتحت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مساء أمس الأربعاء في دبي مول، المعرض الفوتوغرافيّ الإنسانيّPeople on the Move بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة والمجلس الدولي للتصوير IPC ودبي مول، بمناسبة "يوم الأمم المتحدة" الذي يصادف 24 أكتوبر من كل عام، حيث تُعرض فيه 55 صورة فوتوغرافية عن مأساة المهاجرين من مختلف أنحاء العالم على مدى السنوات السبعين الماضية (1948-2018) وذلك بالتزامن مع إقامة المعرض ذاته في نيويورك، حيث تُعرض نفس مجموعة الأعمال في ردهة الزوّار بمبنى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

20 photography web

العراقيّ "تيسير مهدي" يظفر بـ"اختيار الجمهور" وكاميرا Nikon D7200 - DSLR

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تعلن الفائزين بمسابقة - الماء

 

    أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر 2018، والتي كان موضوعها "الماء". وقد فاز بجائزة "اختيار الجمهور" بنسختها الخامسة المصور العراقي "تيسير مهدي"، حيث استحق الحصول على كاميرا رقمية من طراز Nikon D7200-DSLR مُقدّمة من "نيكون الشرق الأوسط".

نسخة شهر سبتمبر من المسابقة شَهِدَت تألّقاً عربياً مستحقاً قادته العدسة العراقية ممثّلةً بفوز المصور تيسير مهدي بجانب المصور الكويتي فهد العنزي والبحريني سعيد عبدالله ضاحي، ومن تركيا فاز المصور مصطفى غيزير بجانب المصور "إيدي بامونكاس" من إندونيسيا..