تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

أطلقت مسابقة تصوير عن التلاقي الحضاري بالتعاون مع "غرفة دبي"hipa

جائزة حمدان بن محمد للتصوير داعم رئيسي للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال

 

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، مشاركتها كداعمٍ رئيسي للمنتدى العالمي الأفريقي للأعمال الذي تنظّمه غرفة تجارة وصناعة دبي، والمزمع عقده في مدينة جميرا بدبي يومي 1-2 نوفمبر المقبل، تحت عنوان "أفريقيا الغد: جيل جديد من رواد الأعمال"، من خلال إطلاقها مسابقةً للتصوير الفوتوغرافيّ تحت عنوان "تصوير جيل الغد"، وتستهدف المسابقة استخراج وتصوير أوجه التشابه بين الإمارات العربية المتحدة وقارة أفريقيا في العادات والتقاليد والمأكل والمشرب والبيئة والعمارة والأعمال وتسليط الضوء على المشترك الإنساني بينهما.

وتشكّل المسابقة الدولية التي تبدأ عملية الترشُح لها على انستغرام اليوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر وتستمر حتى 6 أكتوبر المقبل وتحمل وسم #HIPAContest_NxtGenPhoto،

منصة مثالية لإبراز أوجه التلاقي الحضاري والثقافي بين دولة الإمارات والقارة السمراء من منظور الأجيال الشابة. حيث بالإمكان الترشُح للجائزة ببساطة من خلال نشر الصورة على حساب انستغرام وإضافة الوسم #HIPAContest_NxtGenPhoto للمنشور.

وفي تصريحه عن الحدث، قال سعادة الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: كمصورين ندرك القيمة البصرية الاستثنائية لقارة أفريقيا من حيث التنوّع الحضاري والثقافي والتضاريس الطبيعية الساحرة وثراء الحياة البرية فيها والذي يجتذب ملايين السياح. الصورة من أهم النوافذ التي لمس العالم من خلالها جمال القارة السمراء وفرادتها، ونحن سعداء بإطلاق هذه المسابقة المميزة لتعزيز الوعي العام بهذه القارة المؤثّرة على مستوى العالم ومدى العلاقة الوثيقة بينها وبين دولة الإمارات العربية المتحدة على جميع الأصعدة.

وقال سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي: "تأتي المسابقة بالتزامن مع فعاليات المنتدى العالمي الأفريقي للأعمال، لتشكّل إضافة جديدة هادفة لدعم جهود تعزيز الانفتاح الاقتصادي والاستثماري والثفافي بين دولة الإمارات والقارة الأفريقية والعالم، وضمن منهجية وإطار عمل تستمد قوتها من فكر شبابي منفتح، فضلاً عن دورها في فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشعوب، وتفعيل عملية الاتصال المعرفي والثقافي بين الحضارات، وذلك من خلال عدسة التصوير الفوتوغرافي".