تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

usb film rollالحنين إلى الماضي بأدوات المستقبل

يحيى مساد

 

إختبرت نفسي مراراً منذ عدت للإمساك بالكاميرا وأكتشتفت انني ما زلت معلقاً بأهداب الماضي .. فيدي تأبى إستغلال التكنولوجيا وما وفرته لي من ذاكرة رقمية تتسع لمئات أو الآف من الصور بصيغ مختلفة .. فما زال مخزوني الفكري لا يعترف إلا بعدد محدود من الصور علي إنجازه والتفكير مراراً قبل الضغط على مفتاح الكاميرا لإلتقاط صورة ... قديماً كان الفلم ذو ال 36 صورة يعتبر عدد كثير بكاميرا 35ملم مقابل فلم عشرة صور بكاميرا ذات بنية متوسطة .. وبكلا الحالات كان هناك شيء إسمه التفكير قبل التصوير ... فضغط زناد الكاميرا والتصويريحتاج إلى دماغ ورؤية وليس إستخدام أصبع واحد بلا تفكير.

بطاقة الذاكرة الكبيرة وإلتقاط الصورالكثيرة لنفس المشهد تشابه المعدة والطعام.. فالطعام الدسم المجاني الوفير لا يعني أن تملىء معدتك أضعاف إحتياجها كنوع من الكسب أو نوع من الترف .. فأول الأعراض هي التخمة ثم الكسل .. فكر بدماغك وليس بمعدتك .. وتمهل أثناء إلتهام طعامك .. أقصد أثناء تصويرك للمشهد.

.

همسة : بطاقة الذاكرة الكبيرة والتصوير كالمعدة والطعام.. فتوفر الطعام الدسم المجاني لا يعني أن تملىء معدتك أضعاف إحتياجها كنوع من الكسب أو نوع من الترف .. فأول الأعراض هي التخمة والكسل .. فكر بدماغك وليس بمعدتك.